نبذة عن الوحدة :

     تأسست وحدة تكنولوجيا المعلومات في عام 1972 وكانت مستواها الأداري هو شعبة أدارية حتى عام 2020 حيث صدرالآمر الأداري المرقم ش.خ/2670 في 9/11/2020 والمعطوف على كتاب جامعة بغداد /قسم الدراسات والتخطيط المرقم16961 في 27/10/2020بتحويلها الى وحدة أدارية تحت مسمى وحدة تكنولوجيا المعلومات .

 

الرؤيــــــة:

تقانة المعلومات ترتقي بالتطبيقات المعلوماتية لتطوير وديمومة العمل.

 

رسالة وحدة تكنلوجيا المعلومات :

   نحو تكامل معرفي لتكنلوجيا المعلومات وتوظيف الانظمة والتطبيقات الالكترونية باعتبارها حجر الاساس في نهضة علمية واعدة.

مهام وحدة تكنلوجيا المعلومات :

  1. صيانة حاسبات الكلية في الأقسام والشعب والوحدات الأدارية ومختبرات الحاسبة الألكترونية البالغ عددها (11) مختبر علمي وقاعة ذكية (1) مجهزة بخدمة الانترنت .
  2. أنشاء الأنظمة والبرامجيات الخاصة بالكلية والأقسام العلمية وجميع الشعب والوحدات الأدارية وبما يتناسب مع حاجة الكلية ومع التطوير العلمي ولتسهيل الخدمات الأدارية والتعليمة ومن هذه الأنظمة ما يأتي :

* نظام الاقساط لطلبة الدراسة المسائية .

      وهوالنظام الذي يختص في ادراج كافة الاقسام والمراحل والشعب وكذلك الطلاب وادراج المبالغ المسددة من قبل الطالب وغير المسددة وتاريخ أستحقاق التسديد.

*نظام اللجان الامتحانية لطلبة الدراسات العليا.

   وهوالنظام الذي يختص بموضوع  اللجان الامتحانية للدراسات العليا من حيث ادخال اسماء الطلبة حسب الاقسام ونوع الدراسة سواءُ دكتوراه او ماجستير اودبلوم عالي وكذلك المواد الدراسية لكل مرحلة وحسب الوحدات لهذه المواد ومن ثم ادخال الدرجات لكل طالب واصدار النتائج للطلبة ومجموع التقارير الخاصة بالنتائج .

* نظام المخازن.

      وهوالنظام الذي يختص بموضوع  السيطرة على المواد المخزنية في الكلية وتسهيل عمل لجان المطابقة في نهاية السنة واظهار احتياجات الكلية من الموجودات.

 * نظام التسجيل.

   وهو نظام الذي يختص بتسجيل الطلبة واستخراج الوثائق والتاييدات من خلال تقليل الجهد والوقت .

* نظام مكتبة الدراسات العليا.

     وهو نظام الذي يختص تقليل الوقت والجهد لطلبة الدراسات العليا ورفع الكفاءة في البحث عن الرسائل الجامعية والاطاريح من خلال هذا النظام.

* نظام مكافأة لمنتسبي الكلية.

  يهتم هذا النظام بموضوع المكافأت الممنوحة لمنتسبي الكلية وتسجيل كافة الاوامرالادارية الخاصة بهذا الموضوع ومبلغ المكافأت والمجموع التراكمي للمكافأت خلال فترة معينة وخلال سنة مع التنبيه على عدم تجاوز الحد الاعلى للمكافأت وفق الضوابط.

*نظام اللجان الامتحانية للدراسات الاولية.

    يختص هذا النظام بموضوع اللجان الامتحانية للدراسات الاولية من حيث ادخال اسماء الطلبة حسب الاقسام والمراحل والشعب وكذلك المواد الدراسية لكل مرحلة وحسب الوحدات لهذه المواد ومن ثم ادخال الدرجات لكل طالب واصدار النتائج للطلبة ومجموع التقارير الخاصة بالنتائج كالتسلسلات وسجل الدرجات وطباعة مختصر النتائج ونسب النجاح للذكور والاناث وطلبة الدور الثاني ونسب النجاح في المواد وغيرها من التقارير.

*نظام الموارد البشرية.

   يهتم هذا النظام بشعبة الموارد البشرية حيث يتم ادراج كافة المعلومات الخاصة بالاساتذة والموظفين في الكلية من المعلومات الشخصية الى التحصيل العلمي والشهادات والوثائق والالقاب العلمية وخط الخدمة وكتب الشكر والعقوبات والاجازات والرواتب ولجان المناقشة والدورات والايفادات وغيرها .

3. التنسيق مع قسم الأحصاء بشأن التحليلات والبرامجيات الخاصة والقضايا الفنية.

 

ت

 

الاسم

1. أ.م. صالح الحدبائي
2. د. رافد سعيد العاني
3. د. خالد ضاري الطائي
4. م. عبد الرحمن حامد الحسيني
5. أ. م. د. محمود مهدي البياتي
6. م. سهيل نجم عبود
7. م. د. عبد الرحمن حامد الحسيني
8. د. هيام خزعل مصطفى
9. د. خالد ضاري الطائي
10. أ.م. د. مروان عبد الحميد عاشور
11. أ.م. سهيل نجم عبود داود
12. أ. د.محمد جاسم محمد
13. أ.م. د.عمر محمد ناصر
14. أ.م. سهيل نجم عبود داود