برعاية السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح اقام المكتب الاستشاري في كليتنا حفل تكريم للقيادات العليا في الوزارة وللافراد المشاركين في دورة الموارد البشرية المتقدمة التي اقامها المكتب الاستشاري في كليتنا لقسم الموارد البشرية.

حيث تخلل الحفل قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء في العراق وقراءة ايات من الذكر الحكيم.

والقى السيد رئيس الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح عميد الكلية كلمة مفتتحاً بها هذا الحفل الكريم قال فيها (( تحتفي عمادة كلية الادارة والاقتصاد والمكتب الاستشاري فيها وكافة السيدات والسادة التدريسيات والتدريسيين بعشرات الاختصاصات وبأرفع الالقاب العلمية الساندة للمكتب بتخرج دورةٍ جديدةٍ من الكوادر الادارية في دورة دامت شهراً ونصف الشهر لوزارة سيادية لها ثقلها النوعي مكانةً وحجماً ومسؤوليات.

هذه المكانة السيادية لم تأتيها هكذا دون مقدماتٍ تاريخية بل انتزعتها ( كما يشير تاريخ تطور الامم والشعوب ) من دورها في اداء واحدة من اهم ثلاث واجبات للدولة بالمفهوم الارثذوكسي الكلاسيكي النقي.

الا وهو واجب الحفاظ على الامن وسيادة القانون وحفظ النظام بما يتداخل به من توافق وتناغم منظومي بنيوي على المستوى الخدمي / القانوني / الاستراتيجي / والتربوي ، هذه الواجبات التي تمثل قمة الشرف الوطني والمهني التي بها ومنها فقط نستطيع بلوغ مصافِ المسؤولية.

ان الواجبات والمهام الملقاة على عاتق وزارتكم الموقرة وكادرها المجاهد ، وانطلاقاً من وعي ومسؤولييها وقادتها بحجم الثقل المسؤولياتي المهني والاخلاقي والوطني الملقى على عاتق كوادرها المتقدمة والوسطى في سلم المسؤولية هو الذي حتم اقامة مثل هذه الدورات التدريبلية المكثفة لصقل مواهبكم وامكاناتكم واكسابكم الخبرات الادارية من منهلها الاكاديمي المتنوع.

هذه الخبرات التي لم يعد بامكان احد اليوم تجاهلها وتجاهل منابع الغرف منها ، خاصة اذا علمنا ان المعرفة هي ام الفضائل بل وان الفضيلة ذاتها هي المعرفة.

فما بالك ان يتم نشرها وسط اناسٍ همهم الارتقاء الى مستوى الشرف المهني.

وكيف لا ونحن رأينا بأم اعيننا مستوى ادائهم وتفانيهم وارتقاءهم الى مصافِ المسؤولية والوعي بها ، بل واكثر من هذا تحليهم بمكارم الاخلاق واستقامة السلوك والانضباط الذي انعكس عندنا بخلطةٍ يصح لنا وصفها خلطة الجمال مجسدة في تواسق المهنية العالية بالسلوك الاخلاقي الرفيع.

وهنا يكمن سر سعادتنا في ان نتشرف الاحتفال بكم ، بتخرج دورة ادارة الموارد البشرية المتقدمة.

هذه الدورة المتميزة بكل المعايير … والتي اقتضت منا الاحتفاء بها بتميّز واهتمامٍ عاليين يليقُ بكم.

وفقكم الله واعز العراق بكم .. ابناءً بررةً مخلصين.

وفي الختام نتمنى ان يتعمق تعاوننا لنرتقي معاً سلم التقدم وهدم فجوة التباعد والتكابر من اجل العراق … حب العراق … اهل العراق … بحب المعرفة )).

وبعد ذلك القى الاستاذ الدكتور سعد علي حمود العنزي خبير التدريب والاستشارات في المكتب الاستشاري كلمة للحضور الكريم وضح من خلالها المفاهيم الادارية التي تناولتها هذه الدورة والتي استمرت لمدة خمسة واربعين يوم.

وتم القاء كلمة من قبل اللواء فاخر مريوش ممثل وزارة الداخلية بمناسبة هذا الحفل ، والقيت كلمة ايضاً نيابة عن المتدربين من قبل الملازم اول حيدر محمود وسين نيابة عن النقيب الحقوقي خليل ابراهيم مالك.

وبعد ذلك تم تكريم القيادات العليا في وزارة الداخلية من قبل السيد رئيس الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري عميد الكلية على السادة كلاً من اللواء جاسم طاهر جلاب ، اللواء سعد محمد مزبان ، اللواء خالد عبد الجبار فنجان ، اللواء حسين مهدي جمعة ، اللواء الدكتور جاسم حسن عطية ، اللواء فاخر مريوش ، اللواء علاء علي حسين ، العميد حاتم قاسم هاشم ، العقيد شاكر عودة.

وبعد ذلك تم تكريم المتدربين من قبل الاستاذ الدكتور سعد علي حمود العنزي خبير التدريب والاستشارات في المكتب الاستشاري بتقديم شهادات المشاركة للمتدربين كلاً من الرائد محمد عبد الكريم ، النقيب الحقوقي خليل ابراهيم مالك ، النقيب ميسر عبد الحسن ، النقيب رعد خلف ، الملازم اول عمر صالح ، الملازم اول رسول عبد السادة ، الملازم اول احمد جبار ، الملازم اول وائل سعد الملازم اول حيدر محمود ، الملازم اول امين عبد الواحد ، الملازم محمد صالح ، الملازم الحقوقي محمد شاكر ، الملازم عطا الله عطا ، الملازم احمد صاحب ، وبعدها قام اللواء سعد محمد مزبان بتقديم الهدايا على رئيس واعضاء الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري في الكلية كلاً من الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح رئيس الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري عميد كلية الادارة والاقتصاد ، الاستاذ المساعد الدكتورة هناء عبد الحسين ، الاستاذ الدكتور سعد علي حمود العنزي خبير التدريب والاستشارات في المكتب الاستشار ، الدكتور احمد نزار جميل رئيس المكتب الاستشاري ، الاستاذ المساعد الدكتور صلاح الدين عواد الكبيسي محاضر في المكتب الاستشار ، الاستاذ المساعد الدكتور اياد طاهر محاضر في المكتب الاستشار ، المدرس المساعد جاسم زناد عضو المكتب الاستشاري ، وفي نهاية التكريم قدمت وجبة الضيافة للسادة الحضور .

 


Comments are disabled.