نظمت كلية الادارة والاقتصاد مهرجان القافية الحسينية السابع تحت شعار ” بالحسين نرتوي ” بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور مناف يوسف حمود والمعاون الاداري الدكتور جعفر باقر الدجيلي  وعدد من اساتذة الكلية وطلبتها وعدد من الشعراء الشعبيين .

بدء الحفل بأي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء ثم القى السيد العميد كلمته بهذه المناسبة التي دعا فيها على استلهام القيم من ثورة الامام الحسين في الاصلاح والتغيير ومحاربة الفساد والظلم.

اذ جاء في كلمته : على الرغم من معالم الحزن والاسى عند احياء هذه الواقعة الاليمة بما تحمله من الم ، فينبغي النظر الى جوهر وروح هذه الثورة التي كانت وما تزال عنوانا لمعنى الحرية والتخلص من العبودية.

ستبقى مدرسة امامنا الحسين عليه السلام نبراسا لما قدمته للإنسانية من قيم واخلاق وقوة ارادة وبسالة وتضحية وايثار وصمود من خلال تحليها بالصبر على قضاء الله وقدره.

كما دعا السيد العميد طلبته ان يستمدو من هذه الثورة المفاهيم القيمة التي ترسخ نجاحهم ورفعة شأنهم ورفع ادائهم الى اعلى المستويات.

بعدها القت الدكتورة لقاء العلوي كلمتها بالمناسبة ثم كلمة منظمي المهرجان بعدها القى الشعراء والطلبة ابياتهم الشعرية التي تغنوا فيها بحب الحسين واستلهام القيم من هذه الثورة.

وفي ختام المهرجان قدم عميد الكلية درع الابداع الى الدكتور جعفر الدجيلي والدكتور عثمان الخفاجي لجهودهم الكبيرة لتنظيم المؤتمر ودرع الامتنان الى الشعراء والطلبة المشاركين.

 

Comments are disabled.