نظمت كلية الادارة والاقتصاد محاضرة بعنوان (  ريادة الاعمال ) قدمها البروفيسور جون مولر خبير ريادة الأعمال  و الاستاذ في جامعة سانت إدوارد ، وذلك ضمن برنامج الزائر الامريكي  وبالتعاون مع منظمة IREX برعاية السفارة الامريكية.

وحضر الجلسة الاستاذ الدكتور مناف يوسف حمود عميد الكلية والسادة المعاونين الاستاذ الدكتور مصطفى منير و الدكتور جعفر الدجيلي  ورؤساء الاقسام العلمية واساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا.

وتهدف المحاضرة الى اطلاع اساتذة وطلبة الكلية على اخر التقنيات المستعملة لدى الشركات في الابتكار وتطوير الافكار كما تهدف الى التعاون المشترك بين اساتذة الكلية والجامعات العالمية للانفتاح على جميع الجامعات وهي لبنة اولى بالطريق.

لذلك موضوع الجلسة الحوارية ركز على الاركان الاساسية لريادة الاعمال والفرق بينها وبين المشاريع الصغيرة  ومستقبل ريادة الاعمال في العالم وكيف ان ريادة الاعمال تضيف قيمة للزبون العالمي من خلال تحديد الاحتياجات . وايضا التركيز على مفهوم ريادة الاعمال والفرق بين ريادة الاعمال والابداع والابتكار . وايضا تم تناول موضوع بيئة ريادة الاعمال وكيفية دعم المشاريع الابداعية.

كما تطرقت الى فهم مفهوم تصميم المشاريع، وتوفير المصادر، وجمع التبرعات ، والتعاون ، والمسؤولية الاجتماعية للشركات بهدف الوصول إلى مشاريع مستدامة يمكن أن تخلق فرص العمل وتوفر خدمة للمجتمع المحلي ، وتحديد المجالات التي يحتاج فيها السوق إلى منتج / خدمة قيمة ، وتطوير فهم أفضل للعمليات الإرشادية في نقل الأفكار إلى الشركات حسب الحاجة الفعلية للسوق ، وبعدها تم فتح النقاش والسؤال عن محاور الجلسة والاجابة عنها من قبل الضيف الزائر.

Comments are disabled.