برعاية الاستاذ الدكتور مناف يوسف حمود عميد الكلية نظمت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع شبكة التدريب الوطنية المتحدة للقيادة والادارة في البورد الامريكي الكندي للتدريب الاحترافي ورشة عمل بعنوان (فن الاتكيت ) لاساتذة وموظفي الكلية.

تضمنت الورشة التعريف بالاتكيت حيث يُعرَّف الإتيكيت بأنه ؛ أحد آداب السلوكيات الاجتماعية، سواء كانت المُعاشرة، أو الخصال الحميدة، أو التصرف بشكل لبِق، والمجاملة، ويمتلك الإتيكيت العديد من القواعد التي تتحكم في تعاملات وسلوكيات الإنسان مع الناس، مما يساعد على الارتقاء بالحياة نحو الأفضل، وتكوين صورة إيجابية للإنسان لدى الآخرين.

ويعد موضوع التعامل مع الآخرين من المواضيع المهمة لدى جميع شعوب العالم، ومنها الغربيون والشعوب الإسلامية، فقد افتتح الغربيون معاهد تختص بدراسة المهارات الاجتماعية، والطُرق التي تساعد على كسب الثقة بالذات، كما أن الدين الإسلامي يبين آداب التعامل، كما نُقلت عن رسول الله -صلى الله عليه وسلّم احاديث وسلوكيات كثيرة يزخر بها التراث الاسلامي.

قدم الورشة الدكتور صلاح مهدي الحمداني والمدرب عبد الله حمود وحضرها نخبة من اساتذة وموظفي الكلية ذوو العلاقة ، وتهدف الورشة الى تطوير قابليات ومهارات الاتصال والاتكيت لدى اساتذة وموظفي الكلية للنهوض بعملهم.

وفي نهاية الورشة قدم السيد العميد شكره الى السادة المدربين واكد ان النجاح بالعمل لا يأتي من تلقاء نفسه، بل يحتاج إلى عزيمة وجهد متواصل ودؤوب ، والى دورات متعددة لزيادة كفاءة الموظف وزيادة معلوماته وهو ما تسعى اليه عمادة الكلية بالتعاون مع المكتب الاستشاري.

وقدم ممثلو شبكة التدريب الوطني شهادة تقديرية للسيد العميد والسيد مدير المركز الاستاذ مخلد الشمري ودرع التميز الى السيد العميد.

 

 

Comments are disabled.