استضافت قناة العهد الفضائية الاستاذ المساعد الدكتور علي موات السوداني – مدير المكتب الاستشاري في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد ، للحديث عن مشروع اتفاقية للتعاون المشترك حول تقييم الاداء المؤسسي باستخدام معايير المركز الاوربي للتمييز ” EFQM 2015 ” مع مركز الملك عبد الله الثاني للتميزفي الاردن.

و يهدف المشروع الذي تنفرد به كلية الادارة والاقتصاد الى اعداد خبراء في التقييم المؤسسي للتحول في التقييم المؤسسي نحو العالمية ، و تطرق الدكتور في حديثه الى تقرير رئاسة الوزراء للنصف الاول من العام الحالي عن متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي للفترة من تشرين الثاني 2018 الى نيسان 2019 ، كما تطرق الى الخدمات التي يقدمها المكتب الاستشاري لوزارات ومؤسسات الدولة.

اذ ان المكتب الاستشاري للكلية ومنذ تأسيسه في عام 1999 قدم ولا زال يقدم خدماته بتميز وتفرد في السوق العراقية بالاعتماد على خزين مهاري ريادي استشاري عالي جدا من التدريسيين والخبراء في تقديم الاستشارات والتدريبات ودراسات الجدوى للسوق العراقي العام والمختلط.

وقد طرح المكتب الاستشاري خارطة طريق للمتبقي من عام 2019 وفكرة ( مجموعة النواة ) التي تقوم على اعداد مجموعة من الخبراء للحصول على شهادة ( خبير مقيم دولي ) ليقود جهود التقييم المؤسسي في وزارته وبشكل متزامن مع الوزارات الاخرى نحو تنفيذ البرنامج الحكومي.

 

Comments are disabled.