نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد ندوة بعنوان ” التأمين الصحي ” قدمها الاستاذ المساعد الدكتور سعد أحمد النعيمي من قسم الاحصاء بالتعاون مع الاستاذ مريوان والاستاذ اياد من الشركة العامة العراقية للتأمين احدى شركات وزارة المالية ، وخصصت الندوة للتدريسيين ومنتسبي الكلية.
حضر الندوة الدكتور جعفر باقر الدجيلي  عميد الكلية  والدكتور عمر العشاري مدير دائرة التخطيط والمتابعة في مقر الوزارة والاستاذ المساعد رافد التميمي مسؤول وحدة التأهيل والتوظيف بالكلية وعدد غفير من التدريسين والمنتسبين من مختلف الاقسام والوحدات.
حيث تناولت الندوة أهمية التأمين الصحي وبيان فائدته وشرح بنود العرض المقدم من قبل الشركة اعلاه وكيفية التعويض في حال توقيع وثيقة التأمين الجماعية ، حيث يكون القسط الشهري ( 10 الاف دينار ) ويكون سقف التعويض ( 5 مليون دينار عراقي ) يشمل النفقات الطبية المترتبة على دخول الشخص المستشفيات الحكومية والاهلية داخل العراق وخارجه والعيادات اليومية المجازة من وزارة الصحة.
بحيث يشمل الغطاء العمليات الكبرى وفوق الكبرى وعمليات كسور العظام بأنواعها كما وتشمل العمليات الجراحية غير الكبرى ، حيث تتحمل الشركة اجور العمليات الجراحية والتخدير والمعاينة وغرفة اقامة المريض ومرافقه والادوية والتحاليل والاشعة التي توصف للمريض خلال فترة وجوده بالمستشفى.





 

Comments are disabled.