اقامت كلية الادارة والاقتصاد مهرجان القافية الحسينية تأبيناً لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام بواقعة الطف الخالدة على قاعة مسرح الكلية ، وبدأ المهرجان بقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الابرار ثم تليت على مسامع الحضور الكرام آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الملا علي حسين الكربلائي.

وبعد ذلك قدم السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح كلمة بهذه المناسبة اشاد فيها ( اعتزاز امتنا العربية بوجود بطلٌ كالحسين ابن علي عليهما سلام الله ) مرسخةً في اذهاننا و قلوبنا من جيلٍ الى آخر، تتباهى وتتفاخر به على مر التاريخ لما قدمه لنا من عبر ومعاني من خلال ثورتهِ الاسلامية الانسانية في وجه الطغاة والقامعين والمستبدين المتمسكين بزمام السلطة من اجل مصالحهم الدنيوية الخاصة لا من اجل مصلحة امة رسول الله ودين الحق دين لا اله إلا الله ، وآن لنا ان ندرك بسقوط كل الملوك بحضرة الحسين عليه السلام. وأكد لنا عميد الكلية ان لكل امة الحق بأن تتباهى بأسماء قادتها وأبطالها ولكن هل توجد امةٌ من هذه الامم انجبت بطلاً كبطلنا الحسين ؟ وهل تستطيع امةٌ من هذه الامم ان يولد فيها بطلاً كبطلنا الحسين عليه السلام يستطيع ان يقف بوجه الظلم والاستبداد بحرية الاخرين في وقتنا الحاضر او في المستقبل ،  ومن خلال هذا اما آن الاوان ان ندرك ماذا اراد الحسين ان يعلمنا اياه ! انه العمل الحسن الجيد وان تأخذ بيد المسكين والفقير وان تنصف المظلوم وان تأخذ الحق من الظالم وان نتعلم القيم والأخلاق بالشكل الصحيح لا ان نبكي ونرثيه ، فهو فارسنا ومثلنا الذي يجب ان نقتدي بهِ الى يوم الممات.
وأيضاً قدم سماحة السيد عباس المبرقع كلمة بهذه الذكرى استشهدَ فيها العبرة التي اراد منها الامام الحسين لأمة الاسلام ان نتعلم منها باعتباره مدرسة تربوية لأنه جامعٌ لكل المبادئ الهادفة الى قيام مجتمع انساني تسوده الالفة والمحبة والاحترام وإعلاء شأن دين رسول الله الذي بعثه رب العالمين رحمةً لنا والوقوف بوجه الحكام الطغاة. وفي نهاية كلمته شكر سماحة السيد جهود الكلية لما قدمته من عمل كبير لإقامة هذا المهرجان والذي اعتبره رمزاً تربوياً وصرحاً شامخاً لترسيخ تلك المعاني التي جسدها  الامام الحسين عليه السلام.
بعد ذلك قدمت قصائد شعرية باتت اليوم مترسخة في اذهاننا لبعض من طلبة كليتنا الاعزاء ، اشاروا فيها بالفخر والاعتزاز لأنهم امتدادٌ لأمة نبينا محمدٌ صلى الله عليه وعلى آل بيته الاطهار وصحبه الغر الابرار وحفيده ريحانة رسول الله الحسين عليه السلام.
وفي نهاية المهرجان قدمت عمادة الكلية شكرها الى اللجنة التحضيرية للمهرجان شاكرين جهودهم المبذولة لإنجاح المهرجان.

 

Comments are disabled.