قسم الادارة الصناعية ينظم ندوة عن جودة التعليم العالي

نظم قسم الادارة الصناعية في الكلية و بالتعاون مع شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي ندوة حملت عنوان (جودة التعليم العالي ضمان لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة ) قدمها كلاً من المدرس وداد موسى محمد و المدرس مساعد تمام سلمان خضر.



وتهدف الندوة الى التعريف بأهمية الجودة في مؤسسات التعليم لضمان تحقيق الميزة التنافسية المستدامة وضرورة العمل على تطبيق الجودة وتدريب العاملين وخرجت الندوة بعدد من التوصيات اهمها :

1- من الضروري لنجاح تطبيق الجودة تدريب وتعليم اعضاء الهيئة التدريسية والموظفين على اساس ادارة الجودة الشاملة ووسائلها وكيفية تحسينها وما يحتاجون اليه لتطبيقها لان ذلك يؤدي الى التزامهم بالنموذج الجديد.

2- غرس الاعتزاز في العمل المهني من خلال الاعتراف بآراء الاخرين لان ذلك سيشجع العاملين من اعضاء هيئة التدريس والموظفين على توسيع افاقهم وتطوير ابداعهم ما يوحي بان الثقة موجودة حتى ولو حدثت الاخطاء.

3- ضرورة غرس الثقة في المؤسسة الأكاديمية لان ذلك سيشعر العاملون بانهم مفوضون ولديهم سيطرة اكبر على وظائفهم مما يجعل وظائفهم اكثر فعالية.

4- لابد ان تخضع الادارة العليا للمؤسسة الأكاديمية الى برنامج تدريبي حول اسس الجودة ثم يتدرج بعد ذلك الى الادارات الوسطى.

5- ضرورة تشخيص نقاط القوة والضعف في مجالات اداء المؤسسة الجامعية كافة لكي تتمكن من تطوير وتحسين مخرجاتها بما يضمن الحصول على شهادة الجودة.









Comments are disabled.