بعد جهود كبيرة للسيد رئيس قسم الادارة الصناعية ومخاطبات ولقاءات بالوزارات المختصة


الامانة العامة لمجلس الوزراء تعمم كتاب للوزارات  بشمول خريجي الادارة الصناعية  بالتعيين

 

نظرا للأهمية الكبرى لقسم الادارة الصناعية في رفد القطاعات الحكومية بالكوادر المزودة بالمعرفة والتقنيات الحديثة حيث يتميز خريجو القسم  بالجمع بين المواد الهندسية والادارية والمحاسبية في ادارة المشاريع والمصانع والشركات الانتاجية والصناعية.

وحاجة السوق المحلية الى كوادر مؤهلة ومدربة ، وبجهود فردية حثيثة تمت مقابلة الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق من قبل الاستاذ المساعد الدكتور وقاص سعد خلف – رئيس القسم ، حيث تم خلال اللقاء شرح وتوضيح الوصف الوظيفي للقسم و خريجوه واهمية القسم للنهضة بالقطاع الصناعي وادارة الصناعة في البلد.


وبناء على ذلك وجه السيد الامين العام لمجلس الوزراء كتاب الى جميع وزارات الدولة وتشكيلاتها والجهات الغير مرتبطة بوزارة كتاب مهم جدا للتعريف بالقسم وخريجوه واكد على ضرورة شمولهم بالتعيينات لأهمية التخصص.


حيث تم استحداث القسم في كليتنا بموجب قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ هيئة الرأي المتخذ بالجلسة (20) المنعقدة بتاريخ 19/6/1997وبدأ القبول فيه اعتبارا” من العام الدراسي 97-1998ولخريجي الفرع العلمي فقط ويمنح القسم بكالوريوس علوم في الادارة الصناعية ، و ماجستير علوم في الادارة الصناعية.


ويهدف القسم الى تزويد القطاعات العامة وقطاعات الاعمال بالأيدي العاملة المعدة اعدادا اداريا علميا بعد المامها بأصول العمل الاداري المحوسب وفي مختلف التخصصات والانشطة التي تمارس في مختلف نشاطات الاعمال بالتركيز على نشاط الانتاج والعمليات.


و يساهم قسم الادارة الصناعية في اعداد وتهيئة المهارات والمعارف اللازمة لادارة الشركات العامة والخاصة وتساعد التقانات والمهارات الحديثة المستندة الى استعمال الحاسوب في التحليلات الرياضية والاحصائية التي يمتلكها خريجو هذا القسم على الاستعمال الامثل للموارد بما يؤدي الى تحقيق اقتصاديات الكلف ورفع مستوى كفاءة الاداء الوظيفي ازاء الاهداف المرجوة.


ووجه السيد العميد الدكتور جعفر الدجيلي كتاب شكر وتقدير الى السيد رئيس القسم لجهوده وحرصه على النهوض بالقسم وطلبته.




Comments are disabled.