تأكيد حضور اساتذة الجامعة في المحافل العربية والدولية


تدريسية بقسم الاحصاء تشارك بفعاليات المؤتمر العالمي الثالث للريادة والابتكار والتميز في الامارات

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة لقاء العلوي بوقائع المؤتمر العالمي الثالث للريادة والابتكار والتميز الذي نظمهُ مركز الفكر للاستشارات الادارية في الشارقة بدولة الامارات العربية  المتحدة بالتعاون مع الجامعة الدولية للاقتصاد والادارة في الصين بناء على دعوة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدفع وتفعيل الابتكار والتميز.



حيث عقد المؤتمر تحت شعار (باء الجسر المفقود : الاصالة والابتكار) شارك في المؤتمر ما يقارب من مائتي مشارك من قطاعات مختلفة حكومية وخاصة ومن مختلف الدول وقد تزامن  المؤتمر مع حفل التكريم الذي اقامتة الهيئة العالمية لتبادل المعرفة وجاء ضمن حفل افتتاح المؤتمر.


وقد لقي  الوفد العراقي حفاوة كبيرة من قبل الجهة المنظمة بسبب الكفاءة العالية لاساتذته والقيمة العالية للبحوث المشاركة حيث خرج المؤتمر بعدة توصيات 

توصيات المؤتمر العالمي الثالث للريادة والابتكار والتميز 13-14/ نوفمبر 2017

1- يتقدم المؤتمر بالشكر والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على رعاية المؤتمر العالمي الثالث للريادة والابتكار والتميز.

2- يثمن المؤتمر التجربة الامارتية في تدعيم الابتكار والتميز من خلال طرح المبادرات المختلفة خاصة تخصيص شهر كامل لتسليط الضوء على الابتكار في مختلف المواقع المؤسسية ويرى المؤتمر تخصيص حلقة في المؤتمر السنوي لعرض نتائج واهم فعاليات شهر الابتكار الاماراتي لنشر المنفعة وتعظيم المردود على مستوى عالمي.

3- يثمن المؤتمر الدور التي تقوم به الهيئة العالمية لتبادل المعرفة من تكريم عدد من المؤسسات والافراد في مجلات الابتكار والريادة والتميز ويرى ان مبادرة الهيئة لفتح الباب للجميع للترشيح هي خطوة ممتازة وبما لا يخل بمفهوم التكريم والمعايير الموضوعه له.

4- يدعو المؤتمر جميع الهيئات الحكومية والخاصة الى السعي لتسهيل عملية تسجيل براءات الاختراع للمبتكرين العرب من الشباب وتحمل او تخفيض تكاليف تسجيل براءات الاختراع.

5- يرى المؤتمر اهمية استثمار الاستراتيجية الصينية للانفتاح على العالم (طريق واحد حزام واحد) وذلك لزيادة التعاون في تبادل الخبرات والتجارب خاصة في مجالات التعليم والتقنية والتبادل الثقافي والاستثمارت المشتركة.

6- لقد استعرض المؤتمر عدد من التجارب الريادية ويرى المؤتمر ويرى المؤتمر اهمية التعريف بهذه التجارب للاستفادة منها وبثمن على وجه الخصوص تجربة جمعية الامارات لرعاية الموهوبين وتجربة الجمعية السعودية  للذوق العام وتجربة جنوب افريقيا في ريادة الاعمال.

7- في الوقت الذي اصبحت فيه التكنولوجيا ركيزة اساسية لهذا العصر لما تقدمة للانسان من تسهيلات وخدمات فان المؤتمر يرى ان هناك حاجة ماسة لتعزيز الجانب الامني للتكنولوجيا وتاكيد اهمية مقاومة القرصنة الالكترونية والامن الالكتروني والتاكيد على عنصر الحماية بهدف تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا.

8- يعرب المؤتمر على تقديرة للوفد العراقي المشارك في المؤتمر من الجامعات العراقية والوفد السوداني من الشباب المبتكرين ويوصي بتنظيم منتديات اخرى على المستوى القطري والاقليمي على مدار العام قبل موعد انعقاد المؤتمر السنوي الرابع. 




Comments are disabled.