حضور كبير لكليتنا بفعاليات المؤتمر السنوي الثالث للبنك المركزي العراقي

انطلقت في بغداد فعاليات اعمال المؤتمر السنوي الثالث للبنك المركزي العراقي بحضور عربي ودولي كبير وشهدت فعاليات المؤتمر الذي انعقد  تحت شعار ( نحو تحقيق استقرار مالي واقتصادي مستدام ) في فندق بابل قاعة كلكامش  حضور عربي ودولي كبير من بينها دول الكويت والاردن ولبنان وفلسطين.


ومثل كليتنا الدكتور جعفر الدجيلي عميد الكلية والدكتور سلمان حسين معاون العميد والدكتور صباح نعمة رئيس قسم الاقتصاد والدكتور صفوان قصي ، وينعقد مؤتمر هذا العام والذي استمرت أعماله على مدى يومين  تحت عنوان “ دور البنك المركزي العراقي في تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي” حيث شارك بالمؤتمر نخبة من قيادات المصارف وخبراء الاقتصاد من العراق وعدد من الدول العربية والأجنبية.

ومن أهم الموضوعات التي يناقشها المؤتمر استدامة الدين العام، والاستقرار المالي في العراق، وتحقيق عملية الشمول المالي، وأداء المصارف وآليات تحفيز القطاع المالي عبر أدوات السياسة النقدية وإبراز الجدارة المالية لقطاع المصارف.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز العلاقة بين أدوات السياسة النقدية ومتغيرات الاقتصاد الكلي وتعزيز دور القطاع المالي ، كما يسعى المؤتمر إلى خلق لقاء تفاعلي بين المسؤولين على السياسة النقدية والأكاديميين والباحثين لغرض تحديد الاليات التي تستطيع السياسة النقدية تبنيها في تحقيق أهدافها.











Comments are disabled.