دور القطاع الخاص في العراق واساليب الخصخصة في ندوة لقسم ادارة الاعمال

برعاية قسم ادارة الاعمال بكلية الادارة والاقتصاد في جامعة بغداد ، تم عقد الندوة العلمية الموسومة ” دور القطاع الخاص في العراق واساليب الخصخصة ” و بحضور السيد عميد الكلية الدكتور جعفر الدجيلي وعدد من رؤساء الاقسام واساتذة الكلية المختصين بادارة المال والاعمال والاقتصاد ، وعدد غفير من طلبة الدراسات العليا وطلبة الدراسات الاولية.


حيث قام أ.د. عبد السلام لفتة سعيد ، احد تدريسي قسم ادارة الاعمال بكليتنا باستضافة الاقتصادي العراقي الدكتور باسم جميل انطون على قاعة الوفاء بكليتنا ، وتناولت الندوة محاور عدة تمثلت بالاتي :

مفهوم الخصخصة.

مزايا وعيوب الخصخصة.

وكيفية الانتقال الى الخصخصة.


وفي نهاية الندوة جرت مناقشات علمية بين الاستاذ الضيف والسادة الحضور من ذوي الاختصاص ، و اوجز الاقتصادي العراقي باسم جميل انطون ؛ ان اهم اساليب الخصخصة هي بإمكانية الطرح العام للاسهم امام الجمهور ، ومنح المزيد من الاستثمارات ، والبيع الخاص للاسهم بالمزاد وبيع الاصول وسداد ديونها وغيرها.


وفي ختام الندوة قدم الدكتور جعفر الدجيلي كتاب شكر وتقدير الى الخبير الاقتصادي الدكتور باسم جميل انطوان عرفانا من عمادة الكلية لتعاونه مع الكلية في اقامة مثل هكذا ندوات تضطلع وتعايش الواقع العراقي الحالي ، ومن جانبه ثمن الاقتصادي هذا الكتاب لما له من دافع معنوي من اجل تقديم ندوات اكثر ومناقشات تتخصص في هذا الجانب.

Comments are disabled.