اساتذة الكلية المبتعثين في لقاء مع رئيس جامعة بغداد

التقى رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين والدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف المساعد العلمي لجامعة بغداد ، بطلبة الدراسات العليا المبتعثين الى خارج العراق، وذلك للاطلاع على واقعهم ومدى استفادتهم من المخرجات الدراسية التي حصلوا عليها خلال دراستهم في الدول التي ابتعثوا اليها.

واكد رئيس الجامعة على اهمية التلاقح الثقافي والتوأمة العلمية بين جامعة بغداد والجامعات العلمية التي درس فيها مبتعثو الجامعة الام.



واضاف الدكتور عبد الرسول ان على المبتعثين توظيف امكانياتهم العلمية لخدمة المسيرة العلمية ونقل الخبرات الاجنبية والاستفادة منها في المشاريع العلمية والعملية.


كما تم خلال الاجتماع بحث تطوير الجامعات العراقية من خلال تطبيق الخبرة التي اكتسبها الطلبة وزج الاساتذة في اللجان العلمية وضرورة تحديث المناهج العلمية بما يتوافق مع المناهج العالمية.



وكان من بين الحضور ثلاث تدريسين من كليتنا وهم الدكتورة ابتسام كريم عبدالله ( تخصص الاحصاء ) المبتعثة في الولايات المتحدة الامريكية ، والدكتورة ولاء اسماعيل ( تخصص ادارة الاعمال ) المبتعثة الى ماليزيا ، والدكتورة ندى اسماعيل ( تخصص ادارة الاعمال ) المبتعثة الى ماليزيا.



Comments are disabled.