حلقة نقاشية ( سمنار )


الاداء الريادي وفق البراعة التسويقية و جودة المنتج


الطالب : حسام ساهي فرج         المشرف : أ.م.د. فضيلة سلمان داود

تمت في كلية الادارة والاقتصاد – جامعة بغداد ، حلقة نقاشية اولى لمناقشة رسالة الماجستير في تخصص الادارة الصناعية للطالب ( حسام ساهي فرج ) عن دراسته الموسومة ” الاداء الريادي وفق البراعة التسويقية و جودة المنتج ” و كان الهدف من هذه الحلقة الى تعميق الرؤية حول الاطار الفكري والعملي للدراسة عبر منهجية تسعى الى بناء صورة واضحة عن مشكلتها واهدافها واهميتها ومنهجها.


وتألفت لجنة ادارة الحلقة النقاشية من تدريسي الكلية الافاضل وهم ” أ.د. سعدون حمود جثير – رئيساً ، أ.م.د. شفاء بلاسم حسن ، م. نجود شاكر حسين ، م. علياء محمد خليل و أ.م.د. فضيلة سلمان داود – مشرفاً.


تشهد المنظمات الصناعية في الوقت الحاضر حالة من المنافسة الشديدة هي الأقوى منذ ظهور الصناعة لوقتنا ، وهذا نتيجة لعوامل عدة منها لا للحصر الانفتاح العالمي للأسواق، زيادة العرض عن الطلب، التغيرات الديناميكية في رغبات الزبائن، التطور التكنلوجي.


أصبحت تلك المنظمات ملزمة على السعي الحثيث والمتواصل في السبق باكتشاف الحاجات والرغبات لزبائن المنظمة (الحاليين والمستهدفين) واشباع تلك الحاجات بالسرعة المطلوبة وقبل الاخرين مع إقامة علاقات مبنية على الثقة المتبادلة من اجل تحقيق رضاهم وكسب ولائهم للمنظمة.


وبالتالي الحصول على حصة سوقية اكبر من المنافسين وتعظيم الأرباح من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية قادرة على اشباع تلك الحاجات والرغبات كل هذا لا يمكن تحقيقه الا من خلال اتباع الممارسات الريادية لمنظمات الاعمال والسعي في الحصول على السبق التنافسي للمنظمة.





Comments are disabled.