التعرف على استراتيجية المحيط واثرها في تسويق المنتجات

نظم قسم الادارة العامة ندوة علمية بعنوان التعرف على استراتيجية المحيط واثرها في تسويق المنتجات قدمها م.د. محمد ياسين و م.م. الزهراء صباح التدريسيين بالكلية.

وتهدف الندوة التي اقيمت تحت شعار التعرف على استراتيجية المحيط واثرها في تسويق المنتجات الى فهم محتوى هذه الاستراتيجية التي قسمت الاسواق التجارية نوعين اسواق مليئة بالمنافسين شبهت بالبحر الاحمر الملطخ بالدماء واسواق جديدة خالية من المنافسين شبهت بالبحر الازرق الشاسع الواسع والتي لا يوجد فيها منافسين بعد.


ودعا الباحثين في الندوة الى انه ليس من الضروري على المنظمة التي تريد تحقيق النجاح في مسيرة حياتها العلمية ان تحتل مركزا تنافسيا قويا بل يمكن ان تحرز نجاحا بدون منافسة وذلك باتباعها استراتيجية المحيطات الزرقاء من خلال انجذابها الى اسواق جديدة تعرض فيها منتجاتها الجديدة وبهذا تستطيع المنظمة تحقيق ارباحا وفيرة من خلال جذب زبائن جدد ويكون الزبون اكثر ولاء لمنتجاتها وخدماتها التي تقدمها.




Comments are disabled.