شاركت الاستاذ الدكتورة فضيلة سلمان داود التدريسية بقسم الادارة الصناعية بفعاليات المؤتمر الدولي الرابع الذي عقد تحت عنوان التوجهات الحديثة في العلاقات الدولية والاعلام والعلوم الاجتماعية والتربوية للفترة 1-2 /آب-أغسطس/ 2022 تركيا- أنقرة عن بحثها الموسوم ” الأداء الريادي على وفق المهارات الرقمية دراسة حالة في عينة من القنوات الفضائية ” ، وخرج البحث بالتوصيات الاتية :

  1. هناك دورا كبيرا جدا للمهارات الرقمية بأبعاده ( المهارات التشغيلية ، والمعلوماتية، والابداعية ، والاجتماعية، ومهارات الانترنيت) في تحسين اداء القنوات الفضائية (الشرقية والسومرية) للحصول على الريادية في عالم الاتصالات والاعلام.
  2. تعزز المهارات الرقمية الرؤية الاستراتيجية للقنوات الفضائية وتحدد مسار عملها بشكل سليم في من خلال قوة التوجه نحو الريادية في القطاع الاتصالات والاعلام.
  3. يوجد وعي وادراك للقيادة العليا في القنوات الفضائية عينة البحث حول المهارات الرقمية للحصول على الموقع المتميز في السوق العراقية.
  4. ان التوجه الاستراتيجي للقنوات الفضائية عينة البحث نحو ابعاد المهارات الرقمية وتوظيفها لتحقيق الميزة التنافسية يسهم في رقي وتقدم عينة البحث في السوق العراقية ومن ثم يسهم في بناء الاقتصاد الوطني.
  5. ان تعزيز القيادات العليا في القنوات الفضائية لمفهوم المهارات القمية سيسهم على بناء قدرات ريادية تساعد في تطوير الافكار والخطط والمشاريع المستقبلية.
  6. العمل على توظيف ابعاد اضافية للمهارات الرقمية في انموذج البحث لمعرفة مدى تأثيرها في الاداء الريادي.
  7. استثمار ابعاد وعناصر المهارات الرقمية من قبل الادارة العليا في القنوات الفضائية عينة البحث بما يسهم في بناء ميزة تنافسية واداء ريادي في السوق العراقي.
  8. ينبغي الاخذ بالحسبان اليقظة التنافسية عند استخدام المهارات الرقمية لغرض ان تكون عينة البحث على اطلاع مستمر على المنافسين في الساحة العراقية.

 

Comments are disabled.