ضمن نشاطات اقسامنا العلمية المستمرة قدم قسم الادارة الصناعية في كليتنا ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا عن كيفية كتابة البحوث العلمية وطريقة نشرها ، قدمها أ.م.د. حارث يعرب معن عن بحثه الموسوم

Evaluation of Green Supply Chain Management Practices Under Uncertainty Environment: Case Study in The Company for Batteries Industry

استخدم هذا البحث نموذجًا متكاملًا لنظرية المجموعة الغامضة ومختبر تجربة وتقييم اتخاذ القرار لتقييم الممارسات الخضراء التي يمكن أن تؤثر على تنفيذ سلسلة التجهيز الخضراء في صناعة البطاريات.

اذ يتم استخدام نموذج MCDM المتكامل لتقييم أداء GSCM في الشركة بناءً على المصطلحات الخضراء: الشراء الأخضر، والتصنيع الأخضر، واللوجستيات العكسية. لذلك، تم استخدام طريقة DEMATEL الغامضة لاستكشاف العلاقة بين المعايير والعوامل التي تؤثر على العوامل الأخرى في GSCM.

قدم النهج المختلط تحليلاً تجريبيًا في ظل التفضيلات اللغوية للشركة للعثور على الممارسات الحاسمة التي أثرت على أداء GSCM وتنفيذ الممارسات الخضراء، وأظهرت النتائج أن الأداء الاقتصادي والعكس اللوجستي هما السببان في انخفاض الأداء البيئي للشركة.

 

Comments are disabled.