ضمن نشاطات اقسامنا العلمية المستمرة قدم قسم الادارة الصناعية في كليتنا ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا عن كيفية كتابة البحوث العلمية وطريقة نشرها ، قدمتها أ.د. فضيلة سلمان داود عن بحثها الموسوم

The possibility of applying the international standard (ISO 10006:2017) to manage the quality of the project in the Directorate of the municipality of The possibility of applying the international standard (ISO 10006:2017) to manage the quality of the project in the Directorate of the municipality of Dhuluiya

سعى البحث إلى إمكانية تطبيق المواصفة الدولية (ISO 10006:2017) في أحد مشاريع مديرية بلدية الضلوعية ضمن محافظة صلاح الدين ومن ضمنها مشروع ( تنفيذ طريق حولي الذي يربط الجسر الخرساني والطريق الرئيسي) و ( الجسور العائمة وتعبيد الشوارع في منطقة الضلوعية).

بهدف تقييم مدى تطبيق المعيار حيث تم استخدام القائمة المرجعية كأداة رئيسية للبحث، بالإضافة إلى المقابلات الشخصية باعتماد المنهج الوصفي، دراسة الحالة، وتمت مقابلة المسؤولين عن المشروع والشركة المنفذة للمشروع.

وتوصلت الباحثة إلى أهم النتائج وهي أن بند خطة جودة المشروع من المواصفات قد حصل على أعلى فجوة، يليه مبادئ إدارة الجودة، وعمليات جودة المشروع، وأخيرا سياق وخصائص المشروع.

 

Comments are disabled.