برعاية الاستاذ الدكتور صباح منفي رضا عميد الكلية نظمت وحدة شؤون المراة بالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية وطلبة قسم إدارة الأعمال وقفة تضامنية مع المراة الفلسطينية ، وتضمنت الوقفة قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين عامة وشهيدات غزة بعدها شكر السيد عميد الكلية الحضور على مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية والتي تنبع عن اصالة وقيم الشعب العراقي.

وقال السيد العميد ان النساء الفلسطينيات تتحمّل عبئاً كبيرا وصفته الأمم المتحدة ب “الحرب على النساء” حيث قتل اكثر من 9000 امراة ناهيك عن الاسيرات اللواتي يلاقين كافة انواع التعذيب الجسدي ، و تخيّلوا فقط أن تستيقظوا كلّ صباحٍ من دون معرفة ما إذا كان هذا هو اليوم الأخير لكم، أو كم عدد الأحباء الذي قد تفقدونه اليوم. هذا هو الواقع بالنسبة للنساء والفتيات في غزّة، حيث يُعتبر كلّ نفسٍ معركةً وكفاحاً بحد ذاته، وتُصبح كلّ خطوة لهنّ مُحمّلة بالمخاطر.

ومع تلك التحديات الكبيرة تواجه النساء في غزّة تحديات الحصار القاسي، ونجدهنّ يسعين بكل جهدٍ لتوفير الطعام والمأوى لأطفالهنّ بينما تُدمّر الغارات الجوية المناطق المُحيطة بهنّ.. ولكن المرأة الفلسطينية تتصف بالشجاعة، والقوّة، والمحبة، والذكاء والقدرة على الصمود والتحمّل. إنّها تستحق العيش بسلام وعدلٍ وكرامة لكي تزدهر.

ونحن هنا في كلية الادارة والاقتصاد باساتذتها وموظفيها وطلبتها نتضامن مع النساء الفلسطينيات اللواتي يناضلنَ من أجل السلام والحرية والعدالة ، وحضر الوقفة الدكتورة سهى جمال مولود مسؤول وحدة شؤون المراة والاستاذ سعد كامل مسؤول شعبة النشاطات الطلابية.

 

Comments are disabled.