نظم قسمي المحاسبة و العلوم المالية والمصرفية وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ورشة عمل بعنوان ( العمل المحاسبي والتحول الرقمي ) القتها كلا من التدريسيتين أ.م.د. امتثال رشيد و م. نادية شاكر.

هدفت الورشة الى التعرف على العمل المحاسبي في ظل المعايير المحاسبية الدولية وبيان القوائم المالية في ضوء المعايير الدولية والتحول الرقمي واهميته في الوحدات الاقتصادية ، وقد إشارة المحاضرتين ان المحاسبة تهدف الى تحديد وقياس الاحداث المالية للمؤسسة وايصال نتائج القياس الى مستخدمي القوائم المالية الامر الذي يستلزم ضرورة وجود معايير محددة يتم القياس بموجبها وهي معايير المحاسبة التي تتمثل في كل القواعد المتعلقة بالمحاسبة مهما كانت طبيعتها الزامية او اختيارية أي انها كل ما من شأنه ان يشكل دليلا او مرجعا سواء كانت نصوصا تشريعية تنظيمية او توصيات صادرة عن سلطات مؤهلة لتنظيم العمل المحاسبي.

كما تطرقت المحاضرة الى توضيح لمعايير الإبلاغ المالي الدولي والتعريفات المتعلقة به ، واهم الأهداف الدولية للابلاغ المالي وتعريف لجنة المعايير المحاسبية الدولية ، كما تم توضيح مفهوم التحول الرقمي واهم الخطوات اللازمة للتحول الرقمي واهم الفوائد المرجوة من هذا التحول واهم العوائق التي تعرقل هذا التحول.

وفي ختام المحاضرة وضحت المحاضرتين ان التحول الرقمي يوفر فرصة ضخمة للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة على مختلف الجوانب ، ومن أهمها هو تحقيق اهداف المؤسسات والوصول بها الى رؤيتها الاستراتيجية بامكانيات اقل من المهدورة في الوقت الحالي او ماقبل التحول الرقمي ، وقد حضر الورشة عدد من تدريسي اوموظفي الكلية حيث تم مناقشة استفساراتهم والاجابة عن اسئلتهم.

Comments are disabled.