قدم رئيس تحرير مجلة العلوم الاقتصادية والادارية (أ.م.د.حكيم حمود فليح) التدريسي في قسم المحاسبة ومسؤول الدعم الفني للمجلة  (م.د.يوسف عفتان عبدالله) التدريسي في قسم الاقتصاد ورشة تدريبية لطلبة الدراسات العليا تم خلالها توضيح الية اعداد البحث العلمي وفق متطلبات المجلة، من خلال عرض خطوات اعداد مستخلص البحث والاشتراطات المطلوبة في مقدمة البحث، وكيفية ترتيب الدراسات السابقة للابحاث المقدمة الى المجلة، فضلا عن كيفية اعداد المنهجية وعرض النتائج ومناقشتها النتائج، وتم خلال الورشة تعليم الطلبة من خلال تقديم حالة عملية عن كيفية التسجيل في موقع المجلة وتقديم البحث وكيفية استلام الملاحظات من المقوم العلمي والرد على استفساراتهم. كما تخلل الدورة التدريبية تعليم الطلبة كيفية التسجيل في حساب ORCID وكيفية تنصيب واستعمال برنامج Mendeley الخاص باثبات المصادر والمعتمد في مجلة كليتنا واغلب المجلات العالمية.
كما تضمنت الورشة تعليم الطلبة كيفية اعداد بحث وفق متطلبات المجلات المفهرسة في المستوعبات العالمية، وقد تخللت الورشة عدد من الاستفسارات الخاصة من قبل الطلبة المشاركين في الورشة تم الاجابة عنها من قبل مقدمي الورشة التدريبية.
يذكر ان التدريس حكيم حمود حصل على اعلى معامل استشهاد في الكلية في حين حصل التدريسي يوسف عفتان على اعلى معامل استشهاد لقسم الاقتصاد

Comments are disabled.