كليتنا تشارك جامعة بغداد حفل التخرج المركزي الدورة(58)   


برعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني احتفلت جامعة بغداد بتخرج دورتها (58) تحت شعار (بوحدتنا نهزم الارهاب و نبني الوطن) اذ شهدت حدائق كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لمجمع الجادرية كرنفالاً احتفالياً كبير تضمن العديد من الفعاليات والنشاطات ، شاركت
كلية الادارة والاقتصاد في حفل التخرج  ومثل الكلية الاستاذ الدكتور عبدالجبار محمود فتاح عميد الكلية والدكتور جعفر باقر الدجيلي المعاون الاداري
والساده رؤساء الاقسام وجمع من التدريسين والطلبة الخريجين
.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني ان هذا اليوم يمثل انتقالة في حياة مئات المتخرجين وهم يشقون طريقهم نحو سوق العمل والعمل على تجسيد ما تعلموه طيلة سنوات الدراسة لخدمة بلدهم الغالي اذ نفتخر نحن بوجود هكذا عقول سيكون لها الاثر والمنفعة في القريب العاجل وذلك لما يمثله العقل العراقي من مشاركات في المحافل الدولية.
واضاف الشهرستاني اننا فخورين جداً بما قدمه طلبتنا الاعزاء من تميز وتحدي في ظل الوضع الراهن ونحن نحارب قوى الارهاب التكفيرية الداعشية, كما واشاد السيد الوزير بدور جامعة بغداد واهمية خريجيها واساتذتها وفاعليتهم ودورهم في تعزيز المجتمع مؤكداً على ان الوزارة ماضية في التطوير والبناء الفكري المتجدد والناضج لنكون الرديف الحقيقي والفاعل لقواتنا المسلحة وابطالنا من الحشد الشعبي وهم يقاتلون اذناب الشيطان.
مبيناً ان جامعة بغداد ستبقى مناراً يقدم الخدمات للمجتمع العراقي الذي يستحق منا كل التقدير والاعتزاز.
من جهته قال رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول ان احتفالنا اليوم هو تكريم لطلبتنا الاعزاء لما قدموه خلال سنوات الدراسة من مثابرة واجتهاد الامر الذي جعل من جامعة بغداد تقف في مصاف كبرى الجامعات العالمية لما تمتلكه من ثروات بشرية عامرة.
وبين الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين ان دور جامعة بغداد في المجتمع وما سيسهم به خريجيها واساتذتها في رفد الحياة بخبرات وكفاءات سنقارع ونرتقي بها نحو فضاءات التألق العلمي والاكاديمي. كما بين سيادتهُ الى الوثبات التي حققتها أم الجامعات لحصولها على ترتيب 651 ضمن أفضل (900) جامعة بالعالم متفوقة على الكثير من الجامعات الاوربية والعربية هذا ماذكرتهُ تصنيفات (QS) العالمية مؤخراً .
وشهد الاحتفال أستعراض مسير كراديس خريجي الجامعة وأساتذتها على أنغام موسيقى الجيش يتقدمهم كردوس حملة الاعلام العراقية وشعار الجمهورية وجامعة بغداد من طلبة الكلية العسكرية ثم تم ترديد قسم التخرج وتوزيع الشهادات التقديرية على الطلبة الاوائل في الكليات وزينت سماء جامعة بغداد في الجادرية بأطلاق الالعاب النارية الملونة معبرة عن الفرحة والابتهاج بالمناسبة .
وحضر الاحتفالية العديد من الشخصيات الرسمية ورؤوساء الجامعات العراقية وبعض الشخصيات في البرلمان العراقي فضلاً عن المدراء العامين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاكاديميين العراقيين فضلاً عن عوائل الطلبة .  

Comments are disabled.