قسم الادارة العامة ينظم حملة تبرع لدار الايتام
زار وفد من قسم الادارة العامة دار الايتام في منطقة الصليخ الجديد ، حيث قدم اساتذة قسم الادارة العامة( طقم عدد 2) لدار الايتام وتسليمه لدار البراعم الصليخ
اساتذه قسم ادارة الاعمال في زيارة الى دار المسنين والايتام
نظم قسم ادارة الاعمال زيارة الى دار المسنين والايتام في منطقة الصليخ للسؤال عن احوالهم ومعاينة واقعهم وقدم اساتذة القسم هدايا ووجبة طعام لنزلاء الدار وقضوا معهم ساعات طويلة لتفقدهم ، وتاتي الزيارة لتاكيد دور الجامعات والكليات في خدمة المجتمع فضلا عن دورها في التعليم.
بالتعاون مع وزارة الصحة كليتنا تنظم حملة للتبرع بالدم
نظمت كلية الإدارة والاقتصاد حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة – مصرف الدم ، وشهدت الحملة اقبالا كبيرا من قبل موظفي وطلبة الكلية للتبرع بالدم دعما للجرحى والمرضى الراقدين في المستشفيات.
التأهيل والتوظيف تنظم ندوة عن الابتزاز الالكتروني
نظمت وحدة التاهيل والتوظيف بالكلية ورشة عمل بعنوان الابتزاز الالكتروني قدمها العقيد الدكتور زياد محارب من وزارة الداخلية ، وتظمنت الندوة عدد من المحاور اهمها الابتزاز الالكتروني والمخدرات.فبعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر والماسنجر والواتساب وغيرها بشكل واسع جدًا، واستخدامها لغايات متعدّدة، لا تنفك المخاوف من الجريمة الإلكترونية تتصاعد أكثر، حيث إن"كل شخص يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي قد يكون معرضًا للابتزاز الإلكتروني"، عن طريق نشر الصور والمحادثات ومقاطع الفيديو والوثائق الخاصة التي يتم تسريبها بهدف استغلال الضحية بأشكال متنوعة"،فقد شرع القانون العراقي قانونا خاصا بتلك الجرائم وعدها جريمة مساوية للجرائم الاخرى.
الارشاد التربوي ينظم ندوة بعنوان المخدرات طريقك للهلاك
نظمت وحدة الارشاد التربوي ندوة بعنوان المخدرات طريقك للهلاك قدمها  د. رياض الرديني مدير شعبة الصحة النفسية - دائرة الصحة العامة / وزارة الصحة.وتطرقت الندوة الى التعريف بانواع المواد المخدرة وكيفية الوقاية منها من خلال زيادة الوعي المجتمعي, باستخدام وسائل التعليم ، التواصل الاجتماعي , و وسائل الإعلام  وعلاج حالات الادمان او الحد من الضرر harm reduction.
 ندوة حول مستقبل خريجي الجامعات وسوق العمل 
ظمت وحدة التاهيل والتوظيف بالكلية بالتعاون مع قسم الادارة الصناعية ندوة علمية بعنوان ( رؤية ستراتيجية حول مستقبل خريجي الجامعات وسوق العمل ) التي قدمتها الاستاذ الدكتورة فضيلة سلمان داود التدريسية بالقسم والتي خرجت بعدد من التوصيات اهمها :1.ضرورة إشراك أصحاب العمل في وضع السياسات التعليمية والتدريبية وإعداد المناهج ومراقبة جودة الأداء لتنسجم سياسات التعليم التقني مع الاحتياجات الفعلية لأصحاب العمل في سوق العمالة بهدف إشراك سوق العمل في تحديد المخرجات العملية والتعليمية.2.الصفة الدائمة إلى تطوير وتحديث البرامج والمقررات الدراسية للارتقاء بمستوى خريجى كلياتها المختلفة وأعداد الدراسات اللازمة لاحتياجات سوق العمل ولذلك تسعى الجامعة على تحقيق التواصل الفعال مع ممثلي مؤسسات القطاع الخاص وقطاع الأعمال للأرتقاء بمستوى الخريجيين وفقا لاحتياجات سوق العمل ومن هذا المنطلق تم تكليف فريق العمل لأعداد هذه الدراسة.
الاحتياطي النقدي الاجنبي – متطلبات الاستقرار وتحديات التسرب للخارج
نظم قسم الاقتصاد ندوة علمية بعنوان  ( الاحتياطي النقدي الاجنبي – متطلبات الاستقرار وتحديات التسرب للخارج ) قدمتها الاستاذ الدكتورة ثريا عبدالرحيم الخزرجي.  للاطلاع على تفاصيل الندوة    ....اضغط هنا 
مكتبة الكلية ترفد جمعية ادارة الاعمال العلمية بنتاجات طلبتها
ضمن اطار التعاون المشترك وخدمة البحث العلمي قامت شعبة المكتبة في الكلية برفد مكتبة جمعية ادارة الاعمال العلمية بمجموعة من الاطاريح والرسائل والكتب والبحوث العلمية بتخصصات ادارة الاعمال والادارة الصناعية والادارة العامة والتمويل والمصارف ، وذلك بمناسبة افتتاح المكتبة الالكترونية في الجمعية.
ندوة التغذية ما بعد سن الانجاب
نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة علمية بعنوان ” التغذية ما بعد سن الانجاب ” قدمتها أ.د. ربيعة محسن علي من كلية التمريض في جامعة بغداد.وتم خلال الندوة التطرق الى انواع التغذية واهميتها لسن ما بعد الانجاب ودور التغذية الصحيحة لتعويض النقص الحاصل في الجسم نتيجة الولادة واهم المواد الغذائية الضرورية الواجب تناولها خلال فترة ما بعد الانجاب.
دوة علمية متخصصة عن تأثير الوشم على جلد الانسان
نظم قسم العلوم المالية والمصرفية في كليتنا ندوة علمية متخصصة عن تأثير الوشم على جلد الانسان قدمها الدكتور فاضل طه من وزارة الصحة والدكتورة نوال طارق ابراهيم ، احد تدريسي القسم. وتطرقت الندوة الى التعريف بطبقة البشرة والاثار الرئيسية والجانبية التي يسببها الوشم على جسم الانسانفقد يؤدي الوشم إلى حدوث ندوب في الجلد، فالجسم يقوم بطرد الاجسام الغريبة عليه، مثل الحبر، وذلك قد يسبب ندوب في الجلد حول الوشم ، وقد تحدث عدوى جلدية حتى لو كانت الإبر جديدة، وذلك من الحبر ذاته الذي قد يحتوي على بكتريا، ومن اعراض هذه العدوى الاحمرار في الجلد والطفح الجلدي، والتورم، والألم، ويأخذ من أسبوعين إلى ثلاثة حتى تظهر العدوى.
ندوة علمية بعنوان ( اثر مواقع التواصل الاجتماعي في اخلاقيات الوظيفة العامة) 
نظم قسم الادارة العامة  ندوة علمية بعنوان ( اثر مواقع التواصل الاجتماعي في اخلاقيات الوظيفة العامة)  والتي القتها م.د. سلمى حتيتة رحيمة ، التدريسية بالقسم والتي تطرقت فيها الى أثارها السلبية من عدة جوانب منها الصحية والنفسية والسلوكية فضلا عن آثارها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وان كان هناك بعض الاثار الايجابية التي قد تكون محصورة بنطاق ضيق وفقا لاستخدامات كل فرد سواء في الوظيفة العامة او في الحياة ، اذ لا يختلف اثنان عن اهمية وسرعة الاتصال وايصال المعلومات عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
طلبة الكلية يستبدلون حفل التخرج بزيارة مدرسة كافل اليتيم
بمبادرة تبعث بالأمل في مستقبل الشباب الخريج وتنسجم مع اخلاقيات ديننا وتقاليدنا وبدلا من اقامة حفلة تخرجهم قام مجموعة من طلبة الادارة والاقتصاد من قسمي الاقتصاد والادارة الصناعية وبحضور مجموعة من التدريسيات بزيارة مدرسة كافل اليتيم للبنات لتوزيع الهدايا مستبدلين بهذا العمل عن حفلة تخرجهم في دلالة على وعي ومسؤولية طلبتنا ونكرانهم الذات في سبيل رسم ابتسامة جميلة على وجوه هؤلاء الاطفال.
كليتنا تنظم حملة كبيرة لدعم جامعة تكريت
نظمت عمادة كلية الادارة والاقتصاد حملة كبيرة لدعم مكتبة جامعة تكريت بالكتب المنهجية الدراسية ، حيث اهدت عمادة الكلية 2700 كتاب منهجي الى مكتبة جامعة تكريت في اطار التبادل العلمي بين الجامعات العراقية لتعويض النقص في الكتب المنهجية الذي خلفه الدمار الناشئ عن تعرض المدينة والجامعة من تخريب على ايدي الجماعات الارهابية.
كليتنا تنظم معرض بازار لدعم مستشفى السرطان ودور رعاية الايتام
ظمت كلية الإدارة والاقتصاد معرض بازار للإعمال اليدوية ويهدف المعرض إلى اطلاع الطلبة على تلك الإعمال والترويج والبيع حيث يخصص ريعها لرعاية دور الأيتام ومستشفى بغداد لمرض السرطان
بحث موضوع الموازنة وتأثيراتها الاقتصادية
استضافت قناه الحدث الفضائية الاستاذ المساعد الدكتور صفوان قصي عبد الحليم للحديث عن الموازنة العراقية وابوابها وتأثيراتها على الاقتصاد العراقي في ظل انخفاض اسعار النفط العالمية.
نظمت منظمة جايكا اليابانية فرع العراق بالاستعانة باحد اساتذة الكلية ورشة عمل بعنوان Japanese Experience in the sames and ways to take Advantage to Develop an Attractive Environment for Iraqi firms
قدمها الدكتور علاء احسان العبيدي التدريسي في الكلية ، حيث قدم العبيدي شرح تفصيلي لدراسته البحثية عن التجربة اليابانية في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث تناول الدكتور علاء في دراسته تحديد ماهية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومعاييرها ، وموضحاً اهم الفرص والتحديات التي تواجهها.
ندوة علمية بعنوان (جودة الغذاء وعلاقته بالصحة العامة للجسم )
نظمت شعبة النشاطات الرياضية والفنية ندوة علمية بعنوان (جودة الغذاء وعلاقته بالصحة العامة للجسم ) قدمها المدرس الدكتور اياد علي حسين مسؤول شعبة النشاطات الطلابية و.م. ميثم سعدي علي مسؤول الوحدة الكشفية و م.م. ذكرى خالد محمد مسؤول الوحدة الرياضية.
كليتنا تشارك بوضع مناهج علمية لطلبة معهد التطوير الأمني
تم تدارس موضوع التعاون العلمي المشترك من خلال وضع مناهج علمية لطلبة الدبلوم الأمني في معهد التطوير الأمني فضلا عن إشراك عدد من أساتذة الكلية في أعطاء محاضرات العلمية لطلبة الدراسات في هذا المعهد.
ندوة تثقيفية توعوية عن تأثير المنشطات على صحة الانسان
نظمت كليتنا بالتعاون مع دائرة صحة بغداد الرصافة قطاع الاعظمية للرعاية الصحية ندوة توعوية في كيفية مكافحة المنشطات من اجل حماية شبابنا من هذه الافة الخطيرة.
محاضرة حول ظاهرة الاكتناز في العراق
قدمت الاستاذ الدكتورة ثريا الخزرجي من قسم الاقتصاد محاضرة حول ظاهرة الاكتناز في العراق في الندوة التي اقامها قسم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتعاون مع قسم الدراسات الاقتصادية في بيت الحكمة والتي حملت عنوان ” ظاهرة الاكتناز في العراق “.
ندوة بعنوان ” التأمين الصحي ”
نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد ندوة بعنوان ” التأمين الصحي ” قدمها الاستاذ المساعد الدكتور سعد أحمد النعيمي من قسم الاحصاء بالتعاون مع الاستاذ مريوان والاستاذ اياد من الشركة العامة العراقية للتأمين احدى شركات وزارة المالية ، وخصصت الندوة للتدريسيين ومنتسبي الكلية.