الادارة الصناعية ينظم ندوة في  ادارة الاداء
نظم قسم الادارة الصناعية ندوة بعنوان ادارة الاداء قدمت فيها أ.م. شفاء محمد علي تعريف وشرح لمفهوم ادارة الاداء ، حيث تعرف على انها عملية ادارة تم تصميمها للربط بين اهداف المؤسسة واهداف الفرد بطريقة يمكن من خلالها ضمان ان يتم توحيد اهداف الفرد واهداف المؤسسة قدر المستطاع .
فوظائف الادارة الاربع التخطيط والتنظيم والتوجيه والذي ( يتضمن القيادة والتحفيز ) والرقابة وتطبيقها بشكل صحيح هو الذي يضمن لنا جودة الاداء للعاملين لان الاداء هو النتائج النهائية التي يقدمها جهود العاملين في مجال الاعمال.
وتتحقق اهداف المنظمة بالتوافق بين اهدافها واهداف العاملين ويهدف نظام ادارة الاداء لتوفير بيئة عمل تمكن العاملين من اداء عملهم بأفضل  ما لديهم من قدرات ومهارات . ويركز النظام على ضمان ان يوجه اداء العاملين  لتحقيق اهداف العمل واهداف المؤسسة معا.
وتتميز ادارة الاداء بأنها عملية تقوم على التطوير والتقييم بشكل مستمر كما انها تتعامل مع سلوكيات الموظفين وليس مع شخصياتهم ، بل ويحول الاداء من دورة العمل الروتينية الى انجاز الاهداف الموضوعة.
وتهدف ادارة الاداء الى وضع نظام معلومات عن اداء الموارد البشرية وما يطرأ عليها من تغير ، واعطاء الفرصة لتبادل المعلومات والآراء والخبرات بين هذه الموارد وقيادتها ، وتسهيل عملية قيام المشرفين بتوجيه وارشاد الموارد البشرية ، والتقويم المستمر للأداء الخاطئ قبل ان يتحول الى جزء من السلوك الدائم للموارد البشرية والتركيز على تصحيح الاداء والقضاء على مفهوم تقييم الاداء لمجرد الثواب والعقاب فقط ، وتوفير المناخ المناسب للتفاوض حول المشكلات وتسهيل عملية اختيار القيادات وتفويض المساعدين.


Comments are disabled.