بالتعاون مع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة كليتنا تنظم ورشة المهارات التكميلية المطلوبة في سوق العمل

نظمت عمادة كلية الادارة والاقتصاد ورشة عمل بعنوان ” ورشة المهارات التكميلية المطلوبة في سوق العمل ” بالتعاون مع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم ، وبرعاية شركة زين للاتصالات لطلاب وخريجي قسم الادارة العامة والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام متتالية.


ففي مقدمة الورشة قدم الدكتور جعفر الدجيلي الترحيب بالسادة الحضور متمنيا الخروج من هذه الورشة بمعلومات مفيدة تفيد الخريجين بالتسلح بالمهارات المطلوبة لسوق العمل وشاكرا جميع من ساهم في انجاح الورشة خدمة لطلبة الكلية.


بعدها القى د. عمر محمد ناصر العشاري كلمة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وشرح دور الدائرة في التنسيق مع دوائر ومؤسسات الدولة لتقديم نخبة من الخريجين المؤهلين للعمل في السوق والتنسيق مع شركات القطاع الخاص برفد المعلومات والخبرات.


ثم قدم السيد نبيل طلال من شعبة التاهيل والتوظيف جامعة بغداد ، محاضرته في كيفية كتابة السيرة الذاتية  ويتناول هذا الجزء كيفية كتابة السيرة الذاتية العامة والملخصة  ومقابلات العمل : يتناول هذا الجزء كيفية اجراء مقابلة العمل للخريجين والاسئلة المتوقعة وكيفية الاجابة عنها وغيرها من المهارات المهمة في هذا الجانب.


وفي اليوم التالي قدم م. عمار موسى من شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة التكنولوجية محاضرته عن الخطاب التعريفي يتناول هذا الجزء كيفية تعريف الخريج بنفسة وكيفية اجراء الخطاب التعريفي.


ثم محاضرة السيدة منال صالح مسؤولة شعبة متابعة الخريجين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان فريق العمل (العمل الجماعي) و تناول هذا الجزء اساسيات العمل الجماعي وكيفية العمل ضمن فريق عمل يحقق الاهداف المرجوة.


ومحاضرة د سامي علي نعمة (مسؤول شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة التقنية الوسطى بعنوان (حل المشكلات وصناعة القرار) يتضمن هذا الجزء طرق حل المشكلات المختلفة واتخاذ القرار الامثل وصولا الى الهدف المنشود.


وفي اليوم الثالث قدم م.م حيدر ماجد مسؤول شعبة التاهيل والتوظيف في الجامعة محاضرته بعنوان  وسائل التواصل الاجتماعي: يتناول هذا الجزء اهم وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية استخدامها.


ومحاضرة د عمر العشاري مدير قسم المتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محاضرته عن ادارة الوقت: يتناول هذا الجزء كيفية ادارة الوقت واستغلاله الاستغلال الامثل بما يحقق طاقة الانجاز القصوى.


ثم القى الدكتور سلمان حسين معاون العميد لشؤون الطلبة محاضرة عن  تواصل الخريجين مع كليتهم ، بعدها فقرة حوار حر مع شركة خاصة ثم تقييم الورشة من قبل الطلبة وتوزيع شهادة المشاركة للمشاركين.


ثم القت الدكتورة نسرين جاسم محمد رئيس قسم الادارة العامة وا.م رافد صباح التميمي مسؤول وحدة التاهيل والتوظيف بالكلية ، بعض النصائح والتوجيهات للطلبة التي من شانها ان تطور قابلياتهم وتؤهلهم للدخول بقوة في سوق العمل.



















Comments are disabled.