نضم قسم الادارة الصناعية محاضرة بحثية للباحث أ.م.د اثير عبد الله محمد ، بعنوان ” العلاقة بين عمليات إدارة الموارد البشرية الخضراء واستدامة المؤسسات التعليمية: الأثر الوسيط للتفوق الاستراتيجي ”

The nexus between green human resource management processes and the sustainability of educational institutions: the mediating effect of strategic excellence

تهدف هذه الدراسة إلى اقتراح نموذج بحثي جديد لاختبار العلاقة بين عمليات إدارة الموارد البشرية الخضراء والتميز الاستراتيجي واستدامة المؤسسات التعليمية في البيئات الأكاديمية العراقية.

التصميم/المنهجية/النهج – يتم الانتهاء من هذا الامتحان في التعليم العالي العراقي عبر ثلاث مراحل رئيسية لتحديد فجوات الخرائط، واستعراض الأدبيات وبناء النموذج المفاهيمي المفترض. دراسة حالة إفرادية تكملها منهجية كمية تستخدم المجموعة الإحصائية من أجل التنمية الاجتماعية

تم إجراء العلوم (SPSS) وتحليل الهياكل اللحظية (AMOS). تؤثر عمليات إدارة الموارد البشرية الخضراء تأثيرا كبيرا على استدامة المؤسسات التعليمية العراقية من خلال امتيازها الاستراتيجي.

يوفر هذا البحث رؤى جديدة لعمليات إدارة الموارد البشرية الخضراء، والتميز الاستراتيجي، واستدامة المؤسسات التعليمية في الاقتصادات الناشئة مثل العراق.

 

 

Comments are disabled.