نظم قسم الإدارة العامة محاضرة بعنوان ( القيادة التكيفية وتأثيرها في مقدرات الموارد البشرية / بحث ميداني في مستشفيات دائرة مدينة الطب القتها التدريسية أ.د. نسرين جاسم محمد هدفت المحاضرة الى التعرف على مستوى توافر القيادة التكيفية في مستشفيات دائرة الطب مجتمع البحث ، فضلا عن تشخيص ما اذا كانت القيادة التكيفية في المستشفيات المبحوثة تؤثر في مقدرات الموارد البشرية.

وقد تم اعتماد خمسة ابعاد للقيادة التكيفية متمثلة بــ ( القدرة على التكيف ، العمل بروح الفريق ، تبني السلوك الأخلاقي ،الانفتاح والتغيير ،والدافعية والتحفيز ) اما مقدرات الموارد البشرية فقد تم اعتماد خمسة ابعاد متمثلة بــ ( اكتساب المعرفة ، التدريب ،التعليم المستمر، الاتصال ، المشاركة في صنع القرار).

جميعها تم اعتمادها بعد اجراء المسح الميداني في مجتمع العينة ، والاتفاق كل من الخبراء الاكاديميين والمهنيين على تلك الابعاد ، وقد توصلت المحاضرة الى جملة من الاستنتاجات من أهمها ان اهتمام دائرة مدينة الطب والمستشفيات التابعة لها القدرة على التكيف مع التغيرات البيئية ومقابلة حاجات المجتمع وبما يضمن لها تقديم افضل الخدمات وبشكل مستمر وفاعل ، وقد حضر المحاضرة عدد من التدريسين وكادر الكلية حيث تمت مناقشة مدخلاتهم والاجابه عن استفساراتهم من قبل المحاضرة.

 

 

Comments are disabled.