نظمت وحدة التعليم المستمر وبالتعاون مع قسم إدارة الاعمال ورشة عمل تدريبية بعنوان ( الايزو – مفهوم مستمر الى مالانهاية ) قدمتها التدريسية أ.م.د. مها كامل جواد ، هدفت الورشة الى التعريف بمفهوم الايزو والاهداف التي تسعى منظمة الايزو الى تحقيقها كما إشارة المحاضرة الى مفهوم الايزو 9000 واهم اصدارته والأسباب التي أدت الى شيوع نظام الايزو 9000.

حيث عرفت المحاضرة الايزو هو منظمة قياس دولية وهي احدى المنظمات الدولية ومقرها في جنيف – سويسرا ، وهي اكبر منظمة منوطة بأنشاء وإصدار المواصفات والمعايير الدولية ، وكلمة “الايزو” مشتقة من الحروف الأولى لاسم المنظمة _ I S O – اعتمادا على الكلمة اليونانية ( isos ) والتي تعني ( Equal ) متساوي.

تهدف هذه المنظمة الى رفع الكفاءة ضمن الشركات وتسهيل التجارة الدولية بواسطة التزويد بمجموعة موحدة من المقاييس المعترف بها وقد أصدرت اكثر من( 17000 ) من المواصفات الدولية في مختلف المجالات وتقريبا يتم اصدار ( 1100 ) مواصفة دولية سنويا وتتبناها حاليا اكثر من ( 175 ) دولة من مجموع ( 206 ) دولة ، وقد حضر الورشة عدد من تدريسي وموظفي الكلية حيث تمت مناقشة استفساراتهم والاجابة عن اسئلتهم.

 

 

Comments are disabled.