نظم قسم ادارة الاعمال بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ورشة عمل بعنوان استخدام بعض ادوات الجودة لتحليل اسباب غياب المرأة عن سوق العمل قدمتها أ.م. أميرة شكر ولي أ.م.د. سهى جمال مولود ، وتهدف الورشة الى :

نشر ثقافة المساواة بين الجنسين في الوظائف والتعيين والعمل ومعالجة التحيز اللاواعي في التوظيف، وخلق بيئة عمل مواتية وخلق بيئة تمكينية لتعزيز حقوق المرأة وفسح المجال للنساء في مجال العمل على حد السواء مع الذكور لتحقيق الازدهار والرفاه للجميع.

اما عن اسباب عدم دخول المرأة لسوق العمل ، فتتنوع بين وجود زوج أو شريك يقلل من احتمال مشاركة المرأة في سوق العمل وعدم توفر رعاية ميسورة التكلفة للأطفال أو أفراد الأسرة تأثر تأثيراً سلبياً على مشاركة النساء ، ومحدودية الوصول إلى وسائل نقل مأمونة أكبر تحدٍ يواجه مشاركة النساء ، ويؤثر العيب والحرام والتقاليد والعادات وتقليل من الشأن بهدف والسيطرة كبيراً بأستمرار على احتمال المشاركة والتنمر الوظيفي والاستغلال.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات اهمها:

  • تصحيح الصورة السائدة عن المرأة في المجتمع عن طريق تقديم المناهج الدراسية والبرامج التلفزيونية وجميع وسائل الإعلام التي ترفع من قيمة ودور المرأة.
  • تصميم البرامج التدريبية لزيادة ثقة المرأة وقدراتها الإدارية لكي تتمكن من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المختلفة.
  • توعية المجتمع بأهمية التنمية الإدارية للمرأة في تقدم المجتمع، وتطور عناصره، وتحقيق أهدافه.

Comments are disabled.