شاركت أ.م.د. غفران حاتم علوان احدى تدريسيات كليتنا في قسم الاقتصاد ، بالمؤتمر الدولي الرابع لجامعة جيهان- اربيل ، والذي انطلقت اعماله تحت عنوان ” المؤتمر العلمي الدولي الرابع المشترك للعلوم الادارية والمالية بالتعاون مع جامعة كولدز-بولندا (ICAFS 2023) ” ، للمدة 3-4 / ايار /2023.

و اشار السيد رئيس جامعة جيهان – أربيل الأستاذ الدكتور أمجد صابر الدلوي في كلمته الى محاور المؤتمر المختلفة و اوضح أن المؤتمر العلمي ينقسم إلى خمسة محاور رئيسية تعكس الوضع الاقتصادي والإداري الراهن ومستقبل المجتمعات في عصر التكنولوجيا، وهي : (الإدارة المؤسسية في العصر الرقمي ، والمحاسبة والتدقيق في العصر الرقمي ، والإدارة المعاصرة والطرق الكمية ، والأنظمة المالية والاقتصادية الرقمية ، والتسويق الرقمي).

كما وضح الأستاذ الدكتور أمجد صابر الدلوي عدد البحوث التي قدمت الى اللجنة العلمية بانها قد وصلت الى (63 ) بحثاً وبعد تقييمها  تم قبول( 49 ) بحثاً ورفض  ( 14) بحثاً.

وتوزعت البحوث المقبولة على النحو التالي: (10) بحوث من إقليم كوردستان ، (24) بحثاً من جامعات عراقية ، و (15) بحثاً من جامعات دولية متقدمة تشمل دول : (بريطانيا و بولندا و تركيا و  قطر و  الاردن و قبرص، سورياو لبنان و سودان و ليبيا و الجزائر) ، وبلغ عدد المتحدثون الرئيسيون للمؤتمر أربعة خبراء(Keynote speakers) من( بريطانيا  وبولندا وقبرص والسودان).

وقد شاركت الدكتور غفران حاتم علوان ببحث مشترك مع الباحث غزوان احمد ابراهيم ، بعنوان ” تحليل وتقدير العلاقة بين الجهاز المصرفي والعجز المالي الحكومي للمدة 1990-2019 باستخدام انموذج التكامل المشترك “.

نبذة عن البحث

 

Comments are disabled.