نظمت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم إدارة الاعمال ورشة عمل بعنوان (التسويق الوردي وأهميته في التسويق للمرأة وزيادة المبيعات) قدمتها أ.م.د سهى جمال مولود التدريسية بقسم إدارة الاعمال وم. نادية شاكر حسين من قسم المحاسبة.

ويعرف التسويق الوردي بانه كافة الأنشطة التسويقية التي تؤديها الشركات لاستهداف شريحة الإناث من المستهلكين، حيث تقوم بتكييف مزيجها التسويقي ليناسب المرأة وطريقة تفكيرها لتلبية رغباتها وحاجاتها بأفضل طريقة ممكنة.

حيث يعلم جميعنا أن للمرأة الكثير من المسؤوليات، وأن مسؤوليات المرأة كثيرةٌ بالمقارنة بالمسؤوليات الخاصة بالرجل، السيدات مسؤولاتٌ بشكل أساسي عن تدبير الأمور المتعلقة بالمنزل، إضافة إلى الاهتمام بكافة أفراد الأسرة الأطفال أو كبار السن، والمرأة هي صانعة القرار في أي بيت، ومن أهم ما تقوم به تحديدًا هو عمليات الشراء! لذلك ظهر تحديدًا التسويق الوردي – Pink Marketing، والذي يطلق عليه كذلك بـ التسويق إلى المرأة Marketing For Woman أو التسويق الموجه للمرأة.
وخلصت الورشة الى ان :

• التسويق الوردي لا يهتم فقط بالتسويق للمرأة بل يمتد إلى كافة المنتجات التي تستهدف الرجال والأطفال وفئة العائلة بشكل عام.
• المرأة تأخذ وقت أطول لدراسة المنتجات وقبل اتخاذ أي قرارات قبل عملية بالشراء.
• تلعب المرأة دور محوري في عملية الشراء، فهي لها التأثير الأعلى سواء كانت منتجات للرجل أو للطفل.
• تهتم المرأة بالتفاصيل الخاص بالمنتج من حيث التصميم، السعر، والمميزات وغيرها.

Comments are disabled.