بالتعاون مع البنك المركزي العراقي .. قسم الاقتصاد ينظم ندوة علمية بعنوان السياسة النقدية والاقتصاد العراقي وفق النظريات الحديثة


نظم قسم الاقتصاد ندوة علمية تحت عنوان ” السياسة النقدية والاقتصاد العراقي وفق النظريات الحديثة ” وحضر الندوة الاستاذ الدكتور مناف يوسف حمود عميد الكلية والسادة معاوني العميد ورئيس قسم الاقتصاد واساتذته.

فيما حضرها عن البنك المركزي العراقي الاستاذ علي العلاق محافظ البنك المركزي والاستاذ الدكتور محمود داغر والاستاذ الدكتور خليل الشماع والدكتور عمار حمد خلف.

واستهلت الندوة بعزف للنشيد الوطني ثم تلاوة ايات من الذكر الحكيم على ارواح شهداء العراق ، بعدها القى السيد العميد كلمته الذي رحب بالحضور في كليتهم لبحث الاوضاع الاقتصادية في البلد ودور البنك المركزي في المشاركة في السياسات المالية للدولة ودوره في تجاوز الازمات.

بعدها القى رئيس قسم الاقتصاد الدكتور صباح نعمة كلمته التي عبر فيها عن شكره لادارة البنك المركزي للمشاركة بهذا المؤتمر للوصول الى معالجات وحلول وتبادل الرؤى حول السياسة النقدية شاكرا الباحثين على مشاركتهم.

ثم ابتدأت جلسات الندوة حيث ادار الجلسة الدكتور صباح نعمة والدكتور ثائر محمود رشيد مقرر الجلسة ، حيث قدم اساتذة قسم الاقتصاد بحوثهم المشاركة وهم :
أ.د. ثريا عبد الرحيم علي ” السياسة النقدية في العراق بعد عام 2003 في ظل النظريات النقدية الحديثة وتحديات الواقع “.

أ.د. فارس كريم بريهي ” مستقبل الاقتصاد العراقي “.

أ.د. عماد محمد علي عبد للطيف ” أوراق الدين مرتكن السياسة النقدية “.

أ.م.د. عفراء هادي سعيد ” توجهات السياسة النقدية في تحقيق أهدافها في العراق “.

م.د. أحسان جبر عاشور ” تقييم أدوات الاستقرار في عمل السياسة النقدية في العراق بعد 2003 “.

و من البنك المركزي العراقي :

أ.د. محمود محمد داغر ” اثر الهيكل المالي في خيارات السياسة النقدية “.

أ.م.د عمار حمد خلف ” مؤشر ضغط سوق الصرف الأجنبي والسياسة النقدية في العراق “.

ثم قدم السيد محافظ البنك المركزي العراقي ، رؤية وخطط البنك المركزي والسياسة المتبعة منذ توليه ادارة البنك المركزي والازمات التي كادت ان تعصف بالاقتصاد العراقي وكيفية مجابهتها ، بعدها تم فتح باب النقاش والرد على الاستفسارات من قبل الاساتذة والاجابة عنها من السادة ممثلي البنك المركزي العراقي.

 

 

Comments are disabled.