نظمت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم الادارة الصناعية محاضرة اونلاين بعنوان (مهارات الاتصال الإدارية في المؤسسات الحكومية) قدمتها الدكتور فضيلة سلمان داود
يعرف الاتصال بانه هو عملية إنتاجٍ ونقلٍ للمعلومات وتبادلٍ للأفكار والآراء والمشاعر من إنسانٍ إلى آخر؛ بهدف التأثير فيه وبأفكاره وإحداث استجابة.
اما الاتصال الاداري الإداري هو عملية تأسيس القواسم المشتركة من خلال حركة الأفكار والمشاعر وما إلى ذلك من شخص إلى آخر أو بين مجموعات من الأشخاص. بمعنى آخر، إنه تبادل للحقائق والأفكار والمعلومات والعواطف ينتج عنه فهم مشترك. من خلال عملية الاتصال، تعمل المنظمة بطريقة وشكل موحد و يتبادل الأعضاء الآراء فيما بينهم. وتجدر الإشارة هنا إلى أن العملية مستمرة دائمًا لأن وظائف المنظمة مستمرة أيضًا. تعمل كل من الوظيفة والتواصل بشكل مستمر. الاستمرارية هي السمة الخاصة لجميع أنواع المنظمات.
وفي حال عدم وجود اتصال، فإن وظيفة المنظمة ستصل عمليا إلى نقطة توقف كاملة.
والهدف من الاتصال هو الامداد بالمعلومات والتنبيه للاتجاهات الذهنية والمعنوية الازمة للدافعية والتعاون والرضا الوظيفي
اما النتائج المستحصلة من عملية الاتصال فهي الحصول على انجاز افضل للعمل مع وجود رضا وظيفي
Comments are disabled.