نظمت وحدة الشؤون العلمية بالتعاون مع قسم ادارة الاعمال ورشة عمل بعنوان الاضرار النفسية والعقلية للمخدرات وطرق علاج وتاهيل مدمنيها القتها ا.م.أميرة شكر ولي و م.د. هنادي صكر مكطوف وتطرقت الورشة الى تاثير المخدرات وانواعها والاثار السلبية لتعاطي المخدرات على الفرد والمجتمع وكيفية تأهيل المتعاطين وكيفية دمج المتعاطي بالمجتمع بعد شفائه.

وتهدف الورشة الى رفع مستوى الوعي العام لدى جمهور الطلبة وتعزيز مشارکة الطلبة في العملية التنموية و رفع المستوى الثقافي مما يساهم فى زيادة معرفتهم وتفهمهم الضرر من المخدرات والمؤثرات العقلية على الفرد والمجتمع والصحة النفسية والعقلية وتطوير القدرات الفردية للطلبة لمقاومة ضغوط الانغماس فى الاستعمال غير المشروع للمخدرات
والمخدرات هي كل مادة نباتية أو مصنّعة تحتوي على عناصر منوّمة أو مسكّنة أو مفتّرة، والتي إذا استخدمت في غير الأغراض الطبية المعدة لها فإنها تصيب الجسم بالفتور والخمول وتشلّ نشاطه كما تصيب الجهاز العصبي المركزي والجهاز التنفسي والجهاز الدوري بالأمراض المزمنة، كما تؤدي إلى حالة من التعود أو ما يسمى “الإدمان” مسببة أضرارًا بالغة بالصحة النفسية والبدنية والاجتماعية. والعقلية.

Comments are disabled.